أكثر من 80 مركبة تشارك في كرنفال الأعياد الوطنية ومدرجات للجماهير على امتداد شارع الخليج

أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات الكويت بمرور 50 عاما على استقلالها ومرور عشرين عاما على التحرير ومرور خمس سنوات على تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم ان الكرنفال الكبير الذي سيقام في 27 فبراير المقبل على ضفاف شارع الخليج بمناسبة الاحتفالات الوطنية «سيشهد مشاركة اكثر من 80 مركبة».
وذكر رئيس اللجنة التحضيرية للكرنفال احمد المرشد في تصريح صحافي ان «هذه المركبات التي ستمثل عددا كبيرا من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص ستحمل طابع البهجة والسرور لاسعاد الجماهير التي ستحتشد في موقع الكرنفال لمتابعته».
وقال المرشد ان «المركبات وهي اقرب ما تكون لمجسمات ستحمل عبارات وطنية للتعبير عن الفرحة الغامرة التي ستعيشها البلاد بهذه المناسبة الغالية بمرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاما على التحرير و5 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم».
واضاف ان «الاستعدادات لهذا المهرجان الذي سيكون ضمن عدد من فعاليات الاحتفالات التي ستكون غير مسبوقة ومتنوعة بسبب ضخامة الحدث بدأت منذ اكثر من ثلاثة اشهر بمراسلة هذه الجهات لاعداد المجسمات»، منوها بالتنافس الرائع بين هذه الجهات المشاركة «للتميز بالتصاميم والمجسمات التي تعبر عن هذه المناسبة الاستثنائية».
واوضح ان خط سير المركبات بالكرنفال «سيبدأ من بداية تقاطع شارع هارون الرشيد مقابل فندق المارينا بينما ستكون نهاية المسيرة مقابل ابراج الكويت»، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة «ستقوم بانشاء مدرجات للجماهير على امتداد شارع الخليج لمتابعة هذه الاحتفالية كما ستخصص اماكن خاصة للمعاقين».
وذكر ان اللجنة «وضعت مواصفات خاصة للمركبات المشاركة من حيث الطول والعرض والارتفاع اضافة الى ضمان شروط الأمن والسلامة التي حددتها الادارة العامة للاطفاء ووزارة الداخلية»، مشيدا بتعاون جميع الجهات الحكومية في هذا المجال.
وأضاف أن متطوعي مركز العمل التطوعي الذي ترأسه الشيخة أمثال الأحمد «سيكونون موجودين على جنبات الشارع اثناء الكرنفال لتقديم أي مساعدة للمواطنين والمقيمين الذين سيحضرون هذه الاحتقالية التي ستعيد ذاكرتنا الى المهرجانات المميزة التي كانت تقام هنا بمناسبة الاعياد الوطنية في سبعينيات القرن الماضي».

كتيبات وثائقية ومطبوعات وصور

توزيع إصدارات خاصة بالاحتفالات
بالعربية والإنكليزية والفرنسية

كونا – تعتزم اللجنة الاعلامية للتحضير لاحتفاليات مرور 50 عاما على الاستقلال والذكرى الـ20 للتحرير ومرور خمس سنوات على تولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم توزيع اصدارات ومطبوعات بالمناسبة على سفارات الكويت في الخارج والجهات العامة والمدارس والجمعيات والبنوك والشركات والمواطنين والمقيمين بثلاث لغات.
وقالت عضو اللجنة ومديرة ادارة المطبوعات الاعلامية في وزارة الاعلام لولوة عبد الله السالم في تصريح صحافي ان تلك الاصدارات والمطبوعات التي ستوزعها الادارة «تضم كتيبات وثائقية ومغلفين أولهما عن حكام الكويت منذ 50 عاما والثاني عن ابرز معالم البلاد وملصقات وبرشورات ومطويات تركز على معاني وابعاد هذه الاحتفاليات الوطنية».
واضافت السالم انه «تم اصدار كتاب وطني وثائقي عن تاريخ تأسيس الكويت ومسيرة الشعب الكويتي يستعرض الخصائص الطبيعية والجغرافية والبشرية والاقتصادية والاجتماعية والتاريخية للكويت».
وذكرت ان الكتاب «يستعرض ايضا أهم الجوانب التي تؤكد على الهوية الوطنية للكويت واستقلالها وسيادتها ومسيرتها التنموية الاقتصادية والاجتماعية واضاءات عن اهم انجازات حكامها على امتداد مسيرة 50 عاما». وبينت ان «دليل الأنشطة والفعاليات يضم في مطلعه تهنئة لسمو أمير البلاد ولسمو ولي عهده الامين ولأبناء الشعب الكويتي بمناسبة الاعياد الوطنية، كما يضم الدليل ملاحظات وارشادات عامة للمواطنين من اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد الوطنية».
واشارت الى ان الدليل «يستعرض الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تبدأ في 12 الجاري و تستمر حتى السادس من ابريل المقبل، علما ان الدليل سيصدر بثلاث لغات العربية والانكليزية والفرنسية».
وعن كتيب (عمار يا كويت) اوضحت انه «يضم معلومات أساسية ونبذة تاريخية عن الكويت وعلمها وشعارها ونشيدها الوطني واضاءات عن ابرز انجازات حكامها خمسين عاما حتى الآن كما يضم فصلا للصور الفوتوغرافية وسيتم اصداره باللغات الثلاث ايضا ونسخه على اقراص (سي.دي)».
وقالت ان الكتيب «يتضمن ايضا صورا فوتوغرافية منوعة عن الكويت وخريطتها ونشيدها الوطني وبعض الأغاني الوطنية الخاصة بالاحتفاليات».
وذكرت ان الاصدارات «تتضمن مغلفا عن حكام الكويت يضم لوحات رسم فنية بعدد 10 صور لحكام الكويت ومغلفا عن معالم البلاد الحضارية بعدد 10 صور فوتوغرافية».
وبينت السالم انه «تم ايضا تصميم وطباعة 10 بوسترات تضم لقطات تهدف الى بث الحس الوطني والمعاني والقيم الوطنية على شكل لقطات لأهم انجازات حكام الكويت خلال 50 عاما».
واشارت الى انه «تمت طباعة الصور الرسمية لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد وملصق عن شعار الكويت (بثلاثة أحجام) وملصق شعار الاحتفالية (بثلاثة أحجام) وملصق علم الكويت (بثلاثة أحجام) فضلا عن مطوية العلم ايضا وأخرى عن النشيد الوطني»

المصدر

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s