إضافة الحليب إلى الشاي يفقده مزاياه الصحية

أوضح الباحثون أن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء، مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيدا، وأن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعى بالكازينات لها تأثير معاكس لتأثير الشاي.
وقالت المتخصصة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة الدكتورة ماريو لورينز:”إن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه، لكن إضافة اللبن يمنع تماما هذا التأثير البيولوجي”.
وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعى “كاتيشينز” تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعى “أوكسيد النيتريك”، ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد النيتريك أوكسايد.
وقال أستاذ الطب بجامعة ميريلاند الدكتور روبرت فوجيل: “هذه الدراسة ترشد المرضى إلى ما يجب أن يفعلوه وهو عدم إضافة الحليب إلى الشاي”.
وأضاف: “يعتبر الشاي من أهم مضادات الأكسدة ويظهر بوضوح في البلدان التي تكثر من شرب الشاي قلة نسب الإصابة بأمراض القلب، نجد أنه باستثناء الجزر البريطانية فإن البريطانيين مشهورين بإضافة الحليب إلى الشاي”.
ونصح الأطباء بإضافة الليمون بدلاً من الحليب وليس الحليب أو الكريمة إلى الشاي، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متعددة مختصة بأخبار الصحة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s